تنفيذ 157 مشروعًا  فى قطاع مياه الشرب والصرف بحوالي 131 مليار جنيه بالبحيرة

مياه الشرب والصرف الصحي بالحيرة
مياه الشرب والصرف الصحي بالحيرة

 شهدت محافظة البحيرة طفرة كبيرة في مشروعات مياة الشرب بمدن ومراكز المحافظة وذلك إتساقاً مع توجه الدولة المصرية لتلبية إحتياجات المواطنين من المرافق الحيوية التي تمس حياتهم اليومية خاصةً فى قطاع مياة الشرب والصرف الصحي. 

اقرأ أيضاً| انطلاق الجلسة الافتتاحية للمهرجان الأول للنباتات الطبية والعطرية بالفيوم

 

وقال بيان إعلامى لمحافظة البحيرة أنه تم خلال الفترة من عام 2018 حتى 2022،  تنفيذ 157 مشروع بإجمالي تكلفة تجاوزت الـ 13.1 مليار جنيه تمثلت في  (9.5 مليار جنية صرف صحي - 3.6 مليار جنية مياه شرب).


حيث تم تنفيذ 77 مشروع منها (54 مشروع صرف صحي - 23 مشروع مياة شرب) وجاري العمل بـ  80 مشروع (73 مشروع صرف صحي - 7 مشاريع مياه شرب).وأشار البيان أن محافظة البحيرة تخطو  بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي تحت القيادة الحكيمة  للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائد مسيرة البناء والتنمية .

حيث تم ضخ إستثمارات وتمويل ودعم للمحافظة خلال تلك الفترة البسيطة الماضية أضعاف ما تم خلال عقود من الزمان وهو ما يؤكد أن الدولة تضع يدها بقوة لدفع العمل والتنمية على أرض البحيرة.. هذا ولا تزال جهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن البحراوى، بتنفيذ مشروعات قومية وإستثمارية وخدمية وتنموية، إعجازاً حقيقياً وتحدياً غير مسبوق، وتحقيق طفرة تنموية فى شتى القطاعات والمجالات لتوفير حياة كريمة للمواطنين.